الآثار العقلية لاستخدام الماريجوانا

الآثار العقلية لاستخدام الماريجوانا عندما يستخدم الشخص الماريجوانا لفترة طويلة ، فمن الممكن أن يصاب بمرض عقلي وحالات عقلية أخرى. قد يعانون من الهلوسة والبارانويا.

بالنسبة للأشخاص المصابين بالفصام ، قد تزداد حالتهم العقلية سوءًا مع استخدام الماريجوانا بانتظام. تشمل الآثار العقلية الأخرى القلق والاكتئاب وحتى الأفكار الانتحارية لدى الشباب الذين يستخدمون الماريجوانا بشكل متكرر.

تأثيرات الماريجوانا على حياة الشخص عند مقارنة الأشخاص الذين لا يستخدمون الماريجوانا بمن يستخدمها بكثرة ، تشير الدراسات إلى أن المستخدمين يعانون من انخفاض مستوى الرضا عن الحياة ، وضعف الصحة العقلية ، وضعف الصحة البدنية.

كما أنهم يعانون من مشاكل علاقات أسوأ مع أسرهم وأصدقائهم. بالنسبة للطلاب الذين يستخدمون الماريجوانا ، فمن المرجح أن يواجهوا تحديات أكاديمية ويتسربوا من المدرسة. بالنسبة للمهنيين ، غالبًا ما يرتبط استخدام الماريجوانا بالتأخير والغياب والحوادث ، فضلاً عن الإصابات في مكان العمل.

تشير أرقام استخدام الماريجوانا في كندا بالتأكيد إلى الحاجة إلى المساعدة في التغلب على إدمان الماريجوانا. فيما يلي بعض الإحصائيات لدعم ذلك. في عام 2020 ، يدخن حوالي 27٪ من جيل الألفية الكندي الماريجوانا بانتظام.

وبالمثل ، فإن 16٪ من الإناث البالغات يأكلن الحشيش بانتظام 18٪ من الكنديين يستخدمون الماريجوانا الترفيهية بشكل يومي. 65.4٪ من متعاطي الماريجوانا يستخدمون القنب عن طريق التدخين هذه ليست مجرد أرقام. لديهم أيضًا تأثير على حياتك بالطريقة التالية:

جرعة زائدة من استخدام الماريجوانا
يمكن لأي شخص أن يعاني من جرعة زائدة عندما يستخدم الكثير من الدواء ويمكن أن تكون آثاره مهددة للحياة. على الرغم من عدم وجود تقارير عن البالغين أو المراهقين الذين تعرضوا لعواقب مميتة بسبب استخدام الماريجوانا وحده ، فمن المعروف أن الإفراط في تناول الماريجوانا يسبب آثارًا جانبية مزعجة وشديدة.علاج ادمان الماريجوانا

أفاد الأشخاص الذين استخدموا الماريجوانا التي تحتوي على نسبة عالية من THC أنهم عانوا من جنون العظمة والقلق. كان لدى البعض الآخر هلوسة وأوهام وردود فعل ذهانية أخرى.

يمكن أن تحدث ردود فعل ذهانية سواء تم تدخين الماريجوانا أو أكلها. لكن طاقم الطوارئ الطبي يرون المزيد والمزيد من حالات المرضى الذين تم قبولهم بسبب تناول الكثير من الطعام الذي يحتوي على الماريجوانا.

عادة ، لا يعرف الشباب الكثير عن أطعمة الماريجوانا والوقت الذي يستغرقه قبل ظهور التأثيرات. وبذلك ، يأكلون أكثر للحصول على هذا النشوة. وبالتالي ، فإنهم يتعرضون لردود فعل شديدة لأنهم تناولوا الكثير من الدواء.