أسباب فترة التعافي الناجحة للهيروين

تعتمد أسباب فترة التعافي الناجحة للهيروين على عدة عوامل رئيسية ، بما في ذلك:

 

مدة العلاج

تعتبر مدة العلاج التي يتعرض لها المريض من أهم العوامل في التعافي من الإدمان. في دراسة أجريت على مجموعتين من المدمنين المتعافين من المرض الموصوف ، المجموعة الأولى عولجت بالأدوية لبضعة أسابيع والمجموعة الثانية عولجت ولكن بدون دواء واستمرت فترة العلاج ستة أشهر. وجد أن الأشخاص من المجموعة الثانية أظهروا تحسينات أفضل بشكل ملحوظ ونتائج أفضل من المجموعة الأولى ؛ نستنتج أن هناك علاقة إيجابية بين فترة العلاج ونتائج التحسن.

الإيمان بالقدرة على تجاوز التحديات ونية المدمن على التعافي

 إنه في الأساس مصطلح خيالي يشير إلى اعتقاد الشخص بأنه يمكنه التوقف عن تعاطي المخدرات في أي وقت ، وهناك العديد من المدمنين الذين يقنعون أسرهم بأنهم ليسوا مدمنين وأنه يمكنهم التوقف في أي وقت عندما يتعلق الأمر بالتعافي أمر مهم للغاية. يجب أن يتحد جميع أفراد أسرة المدمن لمساعدته في العلاج ويجب إجبار رفضه على طلب العلاج ، وتنص المادة 13 من قانون الصحة على ذلك.

 

روتين يومي ثابت ومنظم

غالبًا ما تكون الحياة في الإدمان النشط غير متوازنة وغير منظمة. لهذا السبب ، فإن البيئة المنظمة والروتين هما حجر الزاوية لبرنامج الاسترداد الناجح. يقدم الدليل على البحث والمشاركة مع المرضى السابقين حجة قوية لأهمية إنشاء هيكل واضح والالتزام به. هذا يعني روتينًا ثابتًا يهتم. التنظيم والنظام فيما يتعلق بالواجبات والمسؤوليات اليومية والاهتمام بالأنشطة الأساسية للحياة اليومية للمدمن.

علاج الادمان

الإنتاجية والعمل

الملل هو السبب الأول لاحتمال الانتكاس والانتكاس ، وهذا هو سبب أهمية إبقاء المدمن مشغولاً. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يشاركون في أنشطة منتجة وذات مغزى يميلون إلى البقاء مستيقظين لفترة أطول ، وأن برنامج التعافي يعمل بشكل مثالي بالنسبة لهم.

 الحفاظ على الصحة العقلية والعاطفية

 هناك ارتباط قوي بين الإدمان والقلق والاكتئاب. تظهر الأبحاث أن الصحة العقلية والعاطفية ضرورية لبرنامج التعافي القوي. يعتبر علاج الإدمان دون النظر إلى الأبعاد الأخرى للصحة العقلية علاجًا غير فعال. الأشخاص الذين يتعافون ويعانون من القلق أو الاكتئاب والذين لم يتلقوا إعادة تأهيل عقلي وسلوكي يميلون إلى عدم البقاء بصحة جيدة لفترة طويلة. بالنسبة لهم ، إنها مجرد مسألة وقت وهم يتخلفون مرة أخرى. آخر.

 دعم من أي مكان

 لا ينبغي الاستهانة بهذا من أجل الانتعاش. ليس من السهل على المدمن أن يظل يقظًا ورصينًا ، خاصة في بداية الشفاء. لهذا السبب ، من المهم جدًا أن يكون المدمن محاطًا بأشخاص يفهمونه. أنت تعرف ما يمر به ؛ وعلى استعداد للبقاء بجانبه ، وتشجيعه ، والحفاظ على تركيزه ومثابرته عندما تصبح الأمور صعبة.

 

 

في علاج إدمان الهيروين بين النجاح والفشل ، فإن إدمان الهيروين هو مثل الاعتماد على العديد من الأدوية ، على غرار أي مرض مزمن يتسم بالبحث المنتظم عن المخدرات على الرغم من العواقب والتغيرات الضارة التي يسببها في الدماغ. يظل السؤال محيرًا ، ولكن هل هناك علاجات فعالة لمدمني الهيروين؟ هل تنجح هذه العلاجات في التعافي من الإدمان؟

 

يتضمن علاج الإدمان جانبًا مهمًا من العلاج:

 

معالجة حاجة المستخدم الجسدية للمخدر ومعالجة الأسباب النفسية التي تحولت باستمرار إلى حاجة للهيروين. لكن طريق العلاج صعب ويتطلب الصبر بسبب التغيرات التي يسببها الهيروين في الجسم وخاصة في الدماغ البشري ، لذلك من الصعب والخطير التوقف مرة واحدة لأن المدمن يجب أن يكون مهيأ نفسيا له بدون أن يعيش هكذا. حتى لا يتراجع ويعود إليه.

 

الطرق الفعالة ل علاج إدمان الهيروين:

مرحلة التخلص من السموم

التخلص من السموم هو الخطوة الأولى في التغلب على الهيروين. يوصى بشدة بالتخلص من السموم تحت الإشراف الطبي من قبل فريق محترف يقوم بمراقبة المريض طوال عملية التخلص من السموم. غالبًا ما يكون انسحاب الهيروين غير مؤلم ويمكن أن يستمر لبضعة أسابيع ، ولكن يمكن للأطباء وصف الأدوية التي يمكن أن تقلل من مقدار الألم وتساعد الجسم على التكيف ببطء مع إعادة التكيف.

 

 يمكن لهذه الأدوية أيضًا أن تعالج آثار الاكتئاب. يُعرف هذا باسم العلاج المزدوج. هذا النوع من العلاج هو العلاج الدوائي في المراكز المخصصة لعلاج الإدمان.

 

 العلاج السلوكي المعرفي

المرحلة التالية من علاج إدمان الهيروين هي معالجة الأسباب النفسية التي دفعت المدمن إلى تعاطي المخدرات. من خلال العلاج الخاص أو الجماعي أو الأسري ، سيفهم المدمن المتعافي كيفية تحديد الأسباب التي يجب البحث عنها في الهيروين والقضاء عليها.

 

يُعرف هذا النوع من العلاج باسم العلاج المعرفي السلوكي. إنه شكل شائع جدًا من العلاج النفسي يساعد الأشخاص على التعامل مع الأسباب النفسية وراء عادة المخدرات. هذه المرحلة مهمة للغاية حيث يعود المدمن ليعيش حياته على المخدرات ونحتاج إلى مساعدته على العيش بدونها ، وفي هذا النوع من العلاج يقوم الأطباء والمتخصصون بتعليم مرضاهم مهارات متنوعة للتعامل مع التحديات ، الإغراءات والإحباطات التي قد يواجهونها في حياتهم العملية حتى لا يتخلفوا عن الركب ويعودون إلى الإدمان.

Addiction - Addiction - Addiction-Addiction-Addiction